يا زميلي الختيار العزيز . .
هل تريد أن تقول بأن القرآن يشبه هذه التعبيرات التي نقلتها مثل شبه سورتك بالقرآن . .!
يا عزيزي هناك فرق بين الانتحال والإنشاء خلتك تدركه ولكني الآن بدأت أشك . .
هل تقارن
اقتباس:فَاتَّبَعُوهُ حِيناً مِنَ الْدَّهْرِ وَأَقَامُوا الْصَّلاةَ وَ آتُوا الْزَّكَاةَ وَ رَكَعُوا مَعَ الْرَّاكِعِينَ (21)
وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين 0 ( البقرة 43 ) ..
بِــ
اقتباس:قال زهير بن أبي سلمى ت 14 ق.هـ . :
ألا لا أرى على الحوادثِ باقياً *** و لا خالداً إلا الجبال الرواسيا
وصف الجبال بأنها راسية ، و القرآن وصف الجبال قي أكثر من آية بأنها راسية:
"وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ " الرعد 3 ، كذلك استعمل ذات العبير في وصف الجبال في الحجر 19 / النحل 15 / الأنبياء 31
فليمنحوا زهير بن أبي سلمى حزام الإعجاز الذهبي لأسبقيته للقرآن في مسألة الجبال رواسيَ .
هل بدأت توم آند جيري . .
خذ تزود يا عزيزي بهاته الدلائل على بطلان القرآن
يقول امرؤ القيس . .
ف
قالت يمين الله مالك حيلة
------- وما إن أرى عنك الغواية تنجلي
وفي سورة يوسف: {
قالت امرأة العزيز الآن حصحص الحق}
سجل أسبقية امرؤ القيس بقوله
قالت وأعطه حزام الإعجاز الذهبي
ويقول النابغة . .
فإنك كالليل الذي هو مدركي
-------- وإن خلت أن المنتأى عنك واسع
وقد طابق تعبير القرآن قول النابغة حرفياً حينما قال {أينما تكونوا يدرككم الموت} ولكن بدل النعمان بن المنذر وضع الموت.
ويقول النابغة . .
كليني لهم يا أميمة
ناصب
-------- وليل أقاسيه بطيء
الكواكب
وقد طابقه القرآن حينما قال {عاملة
ناصبة}
وخذ هذه القنبلة التي ستفجر القرآن
يقول زيد بن عمرو بن نفيل . .
وأسلمت وجهي لمن أسلمت
------ له الريح تحمل سحباً ثقالاً
إذا هي سيقت إلى بلدة
------ أجابت فصبت عليها سجالا
فسجل له الأسبقية في لفظ الإسلام وفي وصف السحب وفي . .. . وفي . .. . مع مرتبة الشرف الأولى . .
وعلى عادة بعض الزملاء في هذا النادي في اختلاق الأساطير . .
قل: . .
إن الرسول صلى الله عليه وسلم نظراً لأسبقيته بكل هذه الألفاظ منحه وسام :{رحمه الله يبعث أمة وحده فيما بيني وبين عيسى}
يا عزيزي تحل بالموضوعية قليلاً ولا داعي لأن تتعب نفسك بتلوين الرد فهذا لا يغير من مضمونه شيئاً.
القيد . .