{myadvertisements[zone_1]}
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #21
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
عزيزي الصفي،

نحن لم نبدأ بمعالجة الخط الأول.

تطلب مني أن آتيك بمثل القرآن، وسؤالي هو: مثله من أي ناحية ولماذا؟!

أسألك ما المميز في القرآن فلم تفدني شيئا. كل ما أتيت به هو استياؤك من قولي هذا أو ذاك دون "زبدة".

أن تتشابه الصلاة أو لا تتشابه، في اليهودية صلاة وفي المسيحية صلاة وفي الإسلام صلاة. لا يهم أن تكون كذا أو تقام بتوقيت كذا.

هات التشريعات التي تميز القرآن عن اليهودية.

اما أن اليهود يختلفون في القصص، فهذا إعلان قرآني يستغل جهل عرب الحجاز ليوهمهم أنه جاء بجديد. أما الحقيقة فإن قصص القرآن لغو فارغ من المضمون.

أما بخصوص البلاغة والمثلية التي تعني النظم والمحتوى، فلم أفهم شيئا من مقصدك حتى اللحظة، ولذلك لا يمكنني التعليق. لكن اسمح لي أن أقول أن "كل ما هو مميز في القرآن من ناحية العربية" سيفقده بمجرد شروعك بالترجمة. وعليه فالقرآن عربي للعرب وهذا يسقط عنه صفة "الشمولية" أو أنه "للعالم أجمع".

تحياتي القلبية
11-23-2006, 10:48 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #22
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
اقتباس:  ابن العرب   كتب/كتبت  
عزيزي الصفي،

نحن لم نبدأ بمعالجة الخط الأول.

تطلب مني أن آتيك بمثل القرآن، وسؤالي هو: مثله من أي ناحية ولماذا؟!

لقد ذكرت في مداخلتك باننا نقول بان القران هو دليل النبي(ص) و ليس اي شئ آخر. حسنا كيف تثبت عدم صدقه؟
{وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ } (23) سورة البقرة
فالاتيان بمثله هو الدليل على صدق من يرتاب بان القران الكريم ليس من عند الله تعالى.
أما سؤالك مثله من اي ناحية: فانا اقبل منك اي ناحية تحب.
أما سؤالك لماذ: لتثبت لي بان سبب تصديقي لنبوة محمد صلى الله عليه و سلم ( و الذي سالتني عنه) سبب زائل و ليس كما آمنت بانه لن يزول.

اقتباس:  
أسألك ما المميز في القرآن فلم تفدني شيئا. كل ما أتيت به هو استياؤك من قولي هذا أو ذاك دون "زبدة".

لم يبدر مني اي استياء و نحن بدأنا توا في تلخيص الخطوط العريضة لاسباب تصديقي لمحمد بن عبد الله (ص) بانه نبي , و الخط العريض الاول هو انه اتاني بالقران و تحداني ان كنت في شك من نبوته ان آتي بمثله. و بينت لك ان المثلية تشمل الشكل و المضمون. انا عاجز عن هذا.
فاذا كنت انت قادر فهذا يهدم اساس التحدي .
المميز في القران سنمضي في تبيانه بعد ان ننتهي من الخط العريض الاول
اقتباس:.
أن تتشابه الصلاة أو لا تتشابه، في اليهودية صلاة وفي المسيحية صلاة وفي الإسلام صلاة. لا يهم أن تكون كذا أو تقام بتوقيت كذا.
هات التشريعات التي تميز القرآن عن اليهودية.

اعرف و قلت لك بان كلمة صلاة موجودة فيهم جميعا. و لكن هل هي نفس الصلاة؟
اذا كانت ليست نفسها , تكون قد اجبت على سؤالك بنفسك : ما هو الجديد في الاسلام و لم تاتي به اليهودية.
اقتباس:اما أن اليهود يختلفون في القصص، فهذا إعلان قرآني يستغل جهل عرب الحجاز ليوهمهم أنه جاء بجديد. أما الحقيقة فإن قصص القرآن لغو فارغ من المضمون.
هذا ما ساوضحه اذا احببت , و لا علاقة لجهل عرب الحجاز , بهذا الاعلان القراني , فالمعنيون هنا هم بني اسرائيل و هم سمعوا هذا القران في وقته . و اما تصريحك بان قصص القران لغو فارغ من المضمون فهذا ما سيثبته او ينفيه نقاشنا حول قصص القران و ليس التصريحات النارية!
اقتباس:أما بخصوص البلاغة والمثلية التي تعني النظم والمحتوى، فلم أفهم شيئا من مقصدك حتى اللحظة، ولذلك لا يمكنني التعليق.

مقصدي واضح فان القران اشتمل على كلام هذا الكلام فيه تعريف بالله الذي يجب ان أؤمن به , و فيه أوامر و نواه من الله الذي يجب ان اؤمن به و فيه يخبرني الله تعالى بانني اذا اتبعت اوامره سيثيبني على طاعتي و اذا خالفت اوامره و ارتكبت عملا سيئا فسيعاقبني , و فيه اخبرني بعاقبة من خالف امره و اخبرني بعاقبة من اطاعه. هذا الكلام صيغ بنسق معين . هذه الكلام شكلا و مضمونا ترك لي حرية الاختيار في ان اؤمن به او اكفر به . كان يمكن لي الا اؤمن به و ان اختار الطريق الاسهل , اكل و شرب و جنس بلا صلاة و لا صيام و لا.. و لا.. اذا لم يقف أمر بسيط امامي:
{أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} (38) سورة يونس
اذا استطعت ان اتي بسورة مثله , فلا سبب يجبرني على الايمان.
انت لا تصدق بنبوته و هذا يعني بالنسبة لك انه كاذب. تريدني ان اقتنع بكلامك هكذا؟ طبعا المنطق و العقل لا يقران بهذا. لاصدق قل كلاما مثله شكلا و مضمونا يعرفني بالاله و يبين لي اوصافه و افعاله و كيف اعرفه و اتقرب اليه وبما يكافأني اذا اطعته و كيف يعاقبني اذا عصيته.
اقتباس: لكن اسمح لي أن أقول أن "كل ما هو مميز في القرآن من ناحية العربية" سيفقده بمجرد شروعك بالترجمة. وعليه فالقرآن عربي للعرب وهذا يسقط عنه صفة "الشمولية" أو أنه "للعالم أجمع".
يا عزيزي انا عربي و انت عربي فمالنا وبرطمات العالم و رطاناته , لغتي العربية فهل يمكنك ان تفقد هذا القران ما يميزه باتيانك بمثله بالعربي فالذي افهمه بان الترجمة هي نقل للمعاني في لغة اخرى فاذا كانت المعاني اي المحتوى صحيحا فان الترجمة لن تفقد النص المترجم غير ميزة واحدة و هذه مسئولية المترجم , ولا تقدح في النص الاصل .أما قيمة المحتوى فلا تتاثر.
11-23-2006, 04:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #23
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي


اقتباس:و اعرف تفاصيلا لقصص اختلف فيها القران عن الروايات اليهودية و نستطيع بكل سهولة عرض الروايتين القرانية و التوراتية و نقارن بينهما و سترى بان الرواية القرانية هي الصحيحة بالاستناد الى معينات كثيرة خارج النصين.

الزميل الفاضل الصفي ،

على حد علمي ، انت لاتؤمن بأن العهد القديم يتضمن التوراة فمن اين نأتيك بالقصة التوراتية للمقارنة ؟

تحياتي

11-24-2006, 01:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #24
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  
 

الزميل الفاضل الصفي ،

على حد علمي ، انت لاتؤمن بأن العهد القديم يتضمن التوراة فمن اين نأتيك بالقصة التوراتية للمقارنة ؟

تحياتي

الاستاذ السرياني
تحياتي

استخدمت التعبير مجازا لان الفاضل اين العربي يؤمن بانه التوراة.
11-24-2006, 12:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #25
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
تثنية الاشتراع، الإصحاح الثلاثون

انظُرْ! إِنِّي قد جَعَلتُ اليَومَ أَمامَكَ الحَياةَ والخَير، والمَوتَ والشَّرّ. 16 إِذا سَمِعتَ إِلى وَصايا الرَّبِّ إِلهِكَ الَّتي أَنا آمُرُكَ بِها اليَوم، مُحِبًّا الرَّبَّ إِلهَكَ وسائِرًا في سُبُلِه وحافِظًا وَصاياه وفَرائِضه وأَحْكامَه، تَحْيا وتَكثُرُ ويُبارِكُكَ الرَّبُّ إِلهُكَ في الأَرضِ الَّتي أَنتَ داخِلٌ إِلَيها لِتَرِثَها. 17 وإِنْ تَحَوَّلَ قَلبُكَ ولم تَسمَعْ وابتَعَدتَ وسَجَدتَ لآلِهَةٍ أُخْرى وعَبَدتَها، 18 فقد أُعلِنُ لكمُ اليَومَ أَنَّكم تهلِكونَ هَلاكًا ولا تُطيلونَ أَيَّامَكم في الأرضِ الَّتي أَنتَ عابِرٌ الأُردُنَّ لِتَدخُلَها وتَرِثَها. 19 وقد أَشهَدتُ علَيكمُ اليَومَ السَّمَاءَ والأَرضَ بِأَنِّي قد جَعَلت أَمامَكمُ الحَياةَ والموت، البَركَةَ واللَّعنَة. فاختَرِ الحَياةَ لِكَي تَحْيا أَنتَ ونَسْلُكَ، 20 مُحِبًّا الرَّبَّ إِلهَكَ وسامِعًا لِصَوتِه ومُتَعَلِّقًا به، لأَنَّ بِه حَياتَكَ وطولَ أَيَّامِكَ، فتُقيمُ في الأَرضِ الَّتي أَقسَمَ الرَّب لآبائِكَ إِبْراهيمَ وإِسحقَ ويَعقوبَ أَن يُعْطِيَهم إِيَاها
11-24-2006, 12:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #26
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
اقتباس:  ابن العرب   كتب/كتبت  
تثنية الاشتراع، الإصحاح الثلاثون

الاستاذ ابن العرب
لم افهم اذا كنت المقصود بهذه المداخلة.
اي هل ما استشهدت به من سفر التثنية هو ردك على طلبي بان تاتيني بمثل القرن؟
11-25-2006, 10:27 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #27
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي

اقتباس:كتب الصفي:
لقد ذكرت في مداخلتك باننا نقول بان القران هو دليل النبي(ص) و ليس اي شئ آخر. حسنا كيف تثبت عدم صدقه؟
{وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} (23) سورة البقرة
فالاتيان بمثله هو الدليل على صدق من يرتاب بان القران الكريم ليس من عند الله تعالى.

من الحماقة بمكان أن يكون هذا دليل صدق القرآن لأنه بكل بساطة السيد الشاعر الذى كتب القرآن له أسلوبه المميز له الذى يميزه عن غيره والمتنبى له أسلوبه وأحمد شوقى له أسلوبه .. فهل يقف أحمد شوقى متباهياً بشعره قائلاً أنا خاتم الأنبياء فإن كنتم تكذبوننى فإئتوا بمثل شعرى .. إنها مهزلة بكل المقاييس .

ثم أن وضع نص أدبى أو شعرى أمامك ومحاولة تقليده يجعل النتيجة معروفة دائماً لأن الأصل يكون أفضل من التقليد دائماً .. فأى حماقة تلك التى يدعو إليها القرآن ؟!

فإذا حاولت أنا أن أقلد القرآن وقلت :

"إن المسلمين لفى ظلام كفيف وإنهم لأنفسهم لظالمون . وسوف يرى الظالمون فى أى مقلب قمامة سينقلبون وفى أى هاوية سيُصرعون . قد رفضتم المسيح .. بل قد رفضتم المليح وإخترتم الجهيل ولسوف تتردون فى أحضان المسيخ وسوف ترون أولاد المسيح فى أحضان ابراهيم يتنعمون .. فويل لكم أيها المكذبون لخالقكم كلمة الله المسيح خالق الأفلاك وبدونه لم يكن فرداً من الآنام .. ومن جحد حجر الأساس سيجد نفسه متردياً تحته مهشم الفؤاد والأضلاع ".

صدق أبانوب بن ابو ابانوب


فهل تصدقوننى وتتركون قرآنكم يا قوم .. هيا يا قوم الى دار الندوة قد ظهر نبى جديد هو أبانوب بن ابو ابانوب ..

يا قوم ..

يا قوم ..


مســـــــخرة !!!


11-27-2006, 02:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #28
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
ممكن يا أبانوب تنقل ما كتبته على أنه معارضة إلى أي دكتور متخصص في اللغة العربية من قومك وتسأله عن رأيه فيه؟
لو تسأل الأب شنودة، فهو أديب شاعر متذوق للأدب العربي، هلا سألته عن رأيه اللغوي فيما كتبت؟

ما علمك باللغة العربية يا أبانوب؟

نقول محمد علي كلاي بطل العالم بالملاكمة، رغم أنه شخصيا لم يلاكمني، وأنا من العالم.

إلا أنني لن ألاكمه أنا إن أردت أن أكسر لقبه، بل سآتي بملاكم من طرازه وقياسه يا أبانوب.

11-27-2006, 02:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #29
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
اقتباس:  خالد   كتب/كتبت  
ممكن يا أبانوب تنقل ما كتبته على أنه معارضة إلى أي دكتور متخصص في اللغة العربية من قومك وتسأله عن رأيه فيه؟
لو تسأل الأب شنودة، فهو أديب شاعر متذوق للأدب العربي، هلا سألته عن رأيه اللغوي فيما كتبت؟

ما علمك باللغة العربية يا أبانوب؟

نقول محمد علي كلاي بطل العالم بالملاكمة، رغم أنه شخصيا لم يلاكمني، وأنا من العالم.

إلا أنني لن ألاكمه أنا إن أردت أن أكسر لقبه، بل سآتي بملاكم من طرازه وقياسه يا أبانوب.


للأسف لم تفهم مداخلتى يا سيد خالد مع أنك نبيه ...

أما إذا أردت ملاكماً من طراز كلاى فعليك أن تأتى بشاعر من زمن 1400 سنة هجرية فاتت ولكن إضمن له السلامة من السيف المحمدى وأزلامه وعندها نشهد لقرآنك .

لقد شقوا أم قرفة إلى نصفين ودكوا السيف فى صدر المرضعة وغدروا بالضرير وصرعوا المعمر الذى تجاوز المائة والعشرين سنة .. وبعد ذلك يتحدى من يأتى بمثله .. هو العمر بعزقة يا عم خالد ..

باى باى :bye:
11-27-2006, 02:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #30
نبوَّة محمد: من جواب عبد المسيح بن اسحق الكندي
فلنفرض هذه القصص صحيحة،

13 سنة في مكة، والإسلام مستضعف، والمسلمون بما في ذلك رسول الله مهانون يقتلون ويعذبون في بطاح مكة، وآيات التحدي تنزل تترى، ولا تقوم قريش أم الفصاحة بإجابة التحدي؟

ثم إن قريش والعرب من جهة، والمسلمين من جهة أخرى، لم يحسم الأمر بينهم حتى فتح مكة، أفما استطاعت قريش بشعرائها أن تعطي مناقضات للقرآن؟

ثم إن الموضوع ليس عن "السيف الإسلامي"، بل هو عن إدعائك أنك أجبت التحدي، هل أنت مقتنع بأن ما قلته أعلاه يمثل ردا على التحدي يا أبانوب؟
11-27-2006, 10:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اللهم صللللللل على محمد وآلللللللل محمد الوطن العربي 18 2,065 03-29-2013, 01:03 PM
آخر رد: vodka
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,554 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  موت المسيحية في موت المسيح .... جمال الحر 25 6,003 01-09-2012, 01:19 PM
آخر رد: جمال الحر
  أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. جمال الحر 19 3,608 12-13-2011, 06:47 PM
آخر رد: جمال الحر
  اسحق هو الذبيح حسب هذا الحديث محترف 35 7,556 02-18-2011, 07:19 PM
آخر رد: yasser_x

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS